كيفية فرمتة PlayStation4

كيفية فرمتة PlayStation4


كيف تمنح جهاز PlayStation 4 بداية جديدة إليك طريقة فرمتة البلايستيشن4 PS4.


في بعض الأحيان ، تحتاج فقط إلى البدء من نقطة الصفر ، حتى مع وحدة التحكم في اللعبة. سواء كنت تحاول إصلاح خطأ لم تتمكن من حله باستخدام دليل الحلول الخاص بنا  أو كنت تواجه مشكلة في  الاختبار التجريبي لأحدث تحديثات برنامج PlayStation ، فستحتاج إلى معرفة كيفية إرجاع PlayStation 4 إلى حالته الأصلية . فيما يلي كيفية إعادة ضبط PS4 في المصنع ، وهي عملية تعيده إلى حالته الأصلية مثل فتاة تعيد إليها عذريتها.

كيفية ضبط مصنع PS4 الخاص بك:


قبل أن نبدأ ، يجب أن تعلم أن فرمتة الجهاز الخاص بك تقضي تمامًا على محرك الأقراص الصلبة لوحدة التحكم ويمكن أن تنزيل برنامج نظام البلاي ستيشن 4 بكل سهولة من الإنترنت. 

إنه الملاذ الأخير عندما يتوقف النظام  PlayStation 4 ، خاصة عند التشغيل أو عندما تريد التأكد من أن وحدة التحكم لم تعد تحتوي على بياناتك عليها.

يجب عليك إجراء نسخ احتياطي لأي بيانات تريد الاحتفاظ بها ، مثل الصور والفيديو ، إلى جهاز خارجي أو السحابة. لإجراء نسخ احتياطي للبيانات باستخدام السحابة ، يجب أن يكون لديك حساب PlayStation Plus.

هناك طريقتان لإعادة تعيين PS4 الخاص بك - من لوحة القيادة في وحدة التحكم أو في "الوضع الآمن" إذا كانت وحدة التحكم تواجه مشكلات تمهيد. سنذهب في كلا الاتجاهين وكل الحلول المتوفرة ، أولهما من خلال لوحة تحكم PlayStation 4 الخاصة بك.

1. قم بتسجيل الدخول إلى PS4 وتوجه إلى قائمة الإعدادات



ابدأ في قائمة الإعدادات وابحث عن خيار "إدارة شبكة / حساب PlayStation." ستحتاج إلى إلغاء تنشيط الجهاز باعتباره PlayStation 4 الأساسي الخاص بك. 

يتيح لك هذا الإعداد تشغيل الألعاب التي تم تنزيلها في وضع عدم الاتصال عن طريق تحديد PS4 الخاص بك على أنه خاص بك. افتقد هذه الخطوة ، وسوف تواجه مجموعة من المشاكل الأخرى عند تسجيل الدخول إلى وحدة التحكم الجديدة ومحاولة لعب الألعاب .

2. قم  بإلغاء تنشيط PlayStation الخاص بك



انتقل إلى "التنشيط باعتباره جهاز PS4 الأساسي". من المحتمل أن يكون جهاز PS4 قد تم تنشيطه بالفعل. إذا كان هذا هو الحال ، فسيتم اختيار خيار "تنشيط" باللون الرمادي وسيكون "إلغاء التنشيط" هو الخيار الوحيد الذي يمكنك تحديده. حدد "إلغاء تنشيط" واختر "نعم" على الشاشة التالية.

3. تسجيل الدخول مرة أخرى باستخدام حساب المستخدم الخاص بك


هذا يختلف عن حساب PS4 الخاص بك. بمجرد تسجيل الدخول ، توجه إلى قائمة الإعدادات مرة أخرى.

4. ابحث عن خيار "التهيئة" في الإعدادات



ستجد هنا الخيارين اللذين تبحث عنهما: "استعادة الإعدادات الافتراضية" و "تهيئة PS4". الخيار الأول يمسح بيانات الإعدادات المحفوظة ويعيد PS4 إلى إعدادات المصنع ، لكنه لن يمسح القرص الصلب الخاص بك.

الخيار الثاني هو الخيار الكبير الذي سيقوم بمسح محرك الأقراص الثابت للبيانات ، بما في ذلك الألعاب التي تم تنزيلها وبيانات اللعبة المحفوظة وأي شيء قمت بإضافته إلى وحدة التحكم منذ شرائه. سيؤدي هذا إلى استعادة PS4 الخاص بك إلى حالة البكر كيف خرجت من المربع.

5. اختر "كامل" على شاشة "التهيئة"



المسح الكبير هو الذي تبحث عنه. لاحظ أن الأمر سيستغرق وقتًا طويلاً - ربما بضع ساعات أو أكثر.

بمجرد تهيئة المسح ، سيمنحك PS4 شريط تقدم يوضح الوقت الذي سيستغرقه الأمر ، لكن يتوقع أن يستغرق وقتًا أطول أثناء مرور وحدة التحكم بخطوات متعددة. 

عند الانتهاء ، ستتمكن من إعداد PS4 بنفس الطريقة التي قمت بها عند تشغيلها لأول مرة. إذا كنت تبحث عن بيعه ، فسوف تقوم بتسليمه طازجًا تمامًا وبدون بيانات مرفقة هذه الطريقة الأولى إستعادة الإعدادات الإفتراضية ps4 .

إجراء إعادة ضبط المصنع من الوضع الآمن:


إذا كنت تواجه مشكلة مع برنامج النظام أو غيرها من الأخطاء التي تمنعك من الوصول إلى قائمة الإعدادات وإعادة تهيئة جهاز البلايستيشن 4 الخاص بك ، يمكنك الوصول إلى نفس الخيارات من الوضع الآمن لوحدة التحكم .

1. إيقاف PS4 الخاص بك تماما


لا تقم بتعيينه على "وضع الراحة". تريد إيقاف الطاقة تمامًا على وحدة التحكم الخاصة بك حتى تتمكن من التمهيد في الوضع الآمن.

2. اضغط باستمرار على زر الطاقة حتى تسمع صوتين


 تحتاج إلى الضغط على زر الطاقة فعليًا على وحدة التحكم ، بدلاً من تشغيله بوحدة تحكم. امسكها لمدة ثماني ثوان. ستصدر صوتًا مرة واحدة عند لمس الزر لأول مرة ، ثم مرة أخرى قبل التشغيل في الوضع الآمن. سيتم تمييزه ، وسوف تتعرف عليه بخلفيته السوداء.

3. اختر خيار إعادة الضبط الذي تحتاجه


 كما هو الحال في قائمة "الإعدادات" ، في "الوضع الآمن" ، يمكنك اختيار "استعادة الإعدادات الافتراضية" لإعادة تعيين كل شيء في PS4 إلى إعدادات البرنامج الأصلية مع الاحتفاظ ببياناتك. يمكنك أيضًا اختيار " تهيئة PS4".

سيؤدي هذا إلى مسح محرك الأقراص الثابت واستعادتك إلى إعدادات المصنع ، مع الاحتفاظ ببرنامج النظام - نظام التشغيل الخاص به ، بمعنى آخر. الخيار الأخير هو "تهيئة PS4 (إعادة تثبيت برنامج النظام)" ، وهو إعادة ضبط المصنع بشكل أكمل والذي سيتطلب منك إعادة تثبيت نظام التشغيل PS4.


4. إذا لم تكن تواجه مشكلات في البرامج ، فاختر "تهيئة PS4"


 سيؤدي ذلك إلى استعادة إعدادات محرك القرص الثابت والبرامج الافتراضية إلى المصنع ، ولكنه سيترك برنامج نظام التشغيل دون تغيير. هو نفسه الخيار أعلاه (متوفر في قائمة الإعدادات) ، وستكون قادرًا على الاختيار بين التهيئة "السريعة" و "الكاملة". إذا كان هذا كل ما تحتاجه ، فقد انتهيت.

كيفية إعادة تثبيت برنامج النظام على PS4:


هذا مسح أكبر من التهيئة الكاملة السابقة ، مما يؤدي إلى إزالة جميع البرامج من وحدة التحكم. إذا قمت بذلك ، فستحتاج إلى إعادة تثبيت برنامج النظام من جهاز آخر. إذا كنت تواجه مشكلات في البرنامج مع نظام التشغيل ، فستحتاج إلى اختيار "تهيئة PS4 (إعادة تثبيت برنامج النظام)" ، ولكن هناك خطوة أخرى في عملية القيام بها أولاً.

1. قم بتنزيل البرنامج الثابت PS4 الرسمي


توجه إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتنزيل أحدث برامج النظام من موقع PlayStation على الويب. ستحتاج أيضًا إلى محرك أقراص ثابت خارجي به اتصال USB أو محرك أقراص فلاش USB لنقل التحديث إلى جهاز PS4. احصل على محرك أقراص ثابت خارجي أو محرك أقراص USB محمول بمساحة خالية تبلغ حوالي 1.1 جيجابايت.

2. قم بإنشاء مجلد جديد على جهاز USB الخاص بك وقم بتسميته "PS4"


داخل هذا المجلد ، قم بإنشاء مجلد وقم بتسميته "UPDATE" في جميع الأحرف الاستهلالية. احفظ ملف البرنامج الثابت في مجلد "UPDATE" ويجب أن تكون على ما يرام. تأكد من تسمية الملف باسم "PS4UPDATE.PUP" عند حفظه.

3. قم  بتشغيل PS4 في الوضع الآمن


يمكنك القيام بذلك كما هو موضح أعلاه عن طريق تشغيل جهاز PS4 بالكامل ، ثم الضغط على زر الطاقة حتى يصدر صوتًا مرتين وينطلق إلى "الوضع الآمن".

4. اختر "تهيئة PS4 (إعادة تثبيت برنامج النظام)" على PS4 الخاص بك


فقط اتبع الخطوات. ستقوم وحدة التحكم بمسح جميع البيانات بما في ذلك برنامج النظام ، ثم تطلب منك توصيل جهاز USB الذي قمت بحفظ التحديث إليه من أجل إعادة تثبيت برنامج النظام. عند الانتهاء من ذلك ، سيتم إرجاع PS4 إلى إعدادات المصنع.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-